أخبار وتقارير

تضارب الأنباء حول اقتحام الحوثيين لوزارة الدفاع

يمنات

قالت وكالة اخبارية، إن مصدر رفيع بوزارة الدفاع، نفى صحة الانباء التي نشرتها بعض المواقع الإخبارية عن قيام مسلحي جماعة انصار الله بحصار الوزارة، ومنع الوزير اللواء الركن محمود الصبيحي من الدخول اليها.
و نقل وكالة “خبر” عن المصدر، انه لا يوجد اي حصار لوزارة الدفاع وان الامور تسير بشكل طبيعي.
و دعا المصدر وسائل الاعلام الى تحري الدقة والمصداقية خلال نشرها للأخبار وان لا تسبب اثارة للقلق والفتنة واقلاق الامن والسكينة العامة.
و كان موقع “المصدر أونلاين” قال إن مصدر بوزارة الدفاع كشف له، اليوم الثلاثاء، إن مسلحي جماعة الحوثيين أحكموا سيطرتهم على مجمع الوزارة في العرضي بالعاصمة صنعاء.
و حسب الموقع، فرض المسلحين نقطة حراسة على البوابة الغربية المخصصة لدخول الوزير محمود الصبيحي بعد أن كان يسيطر عليها جنود من حراسة المجمع.
و وطبقا لما أورده الموقع، كانت البوابة الغربية هي المنفذ الوحيد الذي لم يتواجد فيه المسلحين على الوزارة منذ أن سيطروا على العاصمة، في الحادي والعشرين من سبتمبر المنصرم.
و كانت مصادر اعلامية، قالت أمس، إن وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي طرد مسلحي جماعة الحوثيين من الدائرة المالية، و محيط الوزارة، بعد استقدامه قوة من الحماية الرئاسية، لتأمين مجمع الدفاع، الواقع في منطقة العرضي بحي باب اليمن.
و لم تعلق الوزارة على هذه الأنباء في موقعها الرسمي على خبر الاقتحام حتى وقت كتابة الخبر.

زر الذهاب إلى الأعلى